كلية الإدارة والاقتصاد تنظم ورشة عمل حول "نبذ خطاب الكراهية والتطرف الفكري في المجتمع"

برعاية الأستاذ الدكتور وعد محمود رؤوف، رئيس جامعة تكريت، وإشراف الأستاذ الدكتور عبد الرزاق حمد حسين، عميد كلية الإدارة والاقتصاد، نظمت الكلية، من خلال وحدة الإرشاد النفسي والتوجيه التربوي، ورشة عمل إلكترونية بعنوان "نبذ خطاب الكراهية والتطرف الفكري في المجتمع". أقيمت الورشة يوم الثلاثاء الموافق 17 /9/ 2024، الساعة التاسعة مساءً، عبر منصة ((Google Meet )).

ألقت المحاضرة الأستاذ المساعد مي حمودي عبد الله الشمري، وتناولت الورشة مجموعة من المحاور الهادفة إلى التوعية بأهمية مواجهة خطاب الكراهية والتطرف الفكري. وتمحور الهدف الرئيسي للورشة حول التعرف على العوامل والأسباب التي تساهم في انتشار هذه الظاهرة، مع التركيز على كيفية معالجتها والوقاية منها مستقبلاً، لبناء جيل يتبنى أفكارًا إيجابية بنّاءة تسهم في تعزيز استقرار الأسرة والمجتمع.

شددت الورشة على ضرورة التعاون بين مؤسسات الدولة والعائلة والمجتمع لوضع استراتيجيات فعالة لمواجهة خطاب الكراهية والتطرف الفكري. وأشارت إلى أن انتشار هذه الظاهرة غالبًا ما يكون نتيجة الجهل والتخلف والبطالة والفراغ، مؤكدة على أهمية استثمار الوقت في أنشطة بناءه تعزز من ترابط المجتمع وتنميته.

في ختام الورشة، تم التأكيد على أهمية تكثيف الجهود التوعوية لتعزيز الحوار البناء والتفاهم المتبادل بين أفراد المجتمع، مما يساهم في تقليل التطرف الفكري ويعزز من القيم الإنسانية المشتركة.

Related Articles